أخبار وتقارير

وكالة تكشف عن موعد توقيع اتفاق تسوية الأزمة الراهنة والأطراف الموقعة عليه

يمنات
كشفت وكالة اخبارية، عن موعد التوقيع على اتفاق لحل الأزمة الراهنة في البلاد، اعلن عنه الليلة المبعوث الأممي جمال بن عمر.
و قالت وكالة “خبر” إنه من المقرر أن تشهد العاصمة صنعاء، اليوم الأحد، توقيع اتفاق إنهاء الأزمة التي يعيشها اليمن منذ أسابيع.
و نقلت الوكالة عن مصادر وصفتها ب”السياسية” إن مساعيَ وتحركات حثيثة بُذلت طوال الساعات التي سبقت إعلان بن عمر عن الاتفاق.
و أشارت إلى أنه من المقرر أن يتم التوقيع من قبل الأحزاب السياسية، و كذا أعضاء اللجنة التي كلفت بالنزول إلى صعدة برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات الدكتور أحمد عبيد بن دغر.
و حسب الوكالة، أوضحت المصادر، أن التوقيع سيتم من قبل أمناء عموم الأحزاب، ومندوبي “أنصار الله” حسين العزي و مهدي المشاط، و مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، جمال بن عمر.
و كشفت المصادر للوكالة، أن توقيع أعضاء لجنة بن دغر، سيكون كشهود ومباركين على التوقيع، فيما سيوقع بن عمر كمباركة أممية للاتفاق.
و كان بن عمر أعلن الليلة، عن التوصل إلى اتفاق بين مختلف الأطراف لتسوية الأزمة الراهنة في البلاد، دون أن يكشف عن مضامينه.
و كانت مصادر اعلامية، قالت إن الاتفاق يتضمن 6 بنود ينص الاول منها على وقف فوري لإطلاق النار في العاصمة صنعاء، وسحب الحوثي لمسلحيه من داخل العاصمة، فيما ينص البند الثاني على تشكيل حكومة شراكة وطنية بمشاركة جماعة الحوثي، على ان يتم اقتراح اسماء شخصيات من ذوي الكفاءات لتولي رئاسة الحكومة الجديدة، و تقديم الجناة المتورطين في قتل المتظاهرين الحوثيين قرب مبنى رئاسة الوزراء، الاسبوع قبل الماضي، الى النيابة لتتولى التحقيق معهم واحالة من يثبت ضلوعه في الحادثة الى المحاكمة، و تخفيض سعر الدبة البنزين سعة 20 لتعرا الى 3 الاف ريال وتخفيض الدبة الديزل الى “2900” ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى